زيــــــــــــــــــــــــارتكم تــــــــــــــــــسرنا ... والــــــمشاركة تشرفـــــــنا

مـــــــــــنتدى عــــــــــــــــــــام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليابانيون يطورون أول "امرأة آلية" تشبه البشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Pretty For Soul
المـــــشرف العـــــام
avatar

العمر : 34
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: اليابانيون يطورون أول "امرأة آلية" تشبه البشر   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 4:47 pm

الروبوت _ اي الانسان الالي_ROBOT_عبارة عن اداة ميكانيكية قادرة على القيام بفعاليات مبرمجة سلفا ويقوم الانسان الالي بأنجاز تلك الفعاليات_

ROBOT_

يغزو العالم فهناك تنوع هائل في أعداده وتعدد مهامه الوظيفية في كثير من المجالات التي كانت تقتصر على بني البشر، كالعزف والغناء والرقص والطبخ والتواصل مع الآخرين وغير ذلك، لذا فإن العديد من المراكز العلمية في الدول الكبرى تتسابق لتطوير روبوتات تحاكي البشر في جميع مهامه.

وقد كشف علماء يابانيون النقاب عن "امرأة آلية" تحاكي البشر في الشكل والحركات وردود الأفعال، أطلقوا عليها اسم "ريبلي كيو1".

وتتمتع "ريبلي كيو1" بجلد من السليكون المرن بدلاً من اللدائن، كما يوجد بها عدد من أجهزة الاستشعار والمحركات التي تمكنها من إصدار ردود أفعال تحاكي ردود أفعال البشر، كما يمكنها فتح وإغلاق حواجبها وتحريك يديها مثل البشر، بل ويمكنها أن تبدو كأنها تتنفس.

وأشار البروفيسور هيروشي إيشيجورو من جامعة أوساكا، إلى أن "ريبلي كيو1" لا تشبه أي إنسان آلي آخر، حيث أنها صممت لكي تبدو كإنسانة عادية، ورغم أنها لا يمكنها حالياً أداء شيء غير الجلوس، فإن النصف العلوي من جسدها يحتوي على 31 جهاز تحكم تستمد الطاقة من ضاغط هواء تمت برمجته بطريقة تسمح لها بالحركة مثل البشر.

وأوضح إيشيجورو الذي صمم "ريبلي كيو1 " أنها تتخذ هيئة فتاة يابانية في الخامسة من العمر، ويمكنها أن تحرك رأسها في تسعة اتجاهات، كما يمكنها التلويح بذراعها، حيث وضع أربعة أجهزة استشعار عالية الحساسية أسفل جلد ذراعها الأيسر، وهو ما يجعل رد فعلها يختلف باختلاف قوة الضغط على الذراع.

ويمكن "لريبلي كيو 1" أن تحاكي حركات شخص يرتدي أجهزة استشعار لتسجيل الحركات، أو أن تتحرك بطريقة مستقلة، طبقاً لما ورد بجريدة "الغد الأردنية"، كما يمكنها التفاعل مع البشر والاستجابة للبشر الذين يلمسونها.

ونجحت الصين أيضاً في إنتاج أول روبوت نسائي أطلقت عليه إسم "الحسناء الصينية"، وسيرتدي الروبوت الصيني فستاناً، ويتلقي أوامره عن بعد بالريموت كونترول، ويبدأ في التحرك يميناً ويساراً وإلي الأمام والخلف ويقوم بحركات راقصة رشيقة كما يستطيع التكلم والغناء باللغة الانجليزية وكذلك التمييز بين الأشخاص والمواقع.

و أوضح الباحثون أنه يجيد كلمات الغزل والحب، وتأمل السلطات الصينية في تعميم ذلك الروبوت قبل حلول موعد أوليمبياد 2008.

الإنسان يمارس الجنس مع الروبوت




توقع عالم بريطاني بارز أن يمارس البشر في القريب العاجل الجنس مع روبوتات أنثوية.

وأشار ديفيد ليفي الخبير في المعلومات الصناعية، إلى أنه يتوقع أن يقوم نصف سكان المملكة المتحدة بمجامعة آلات الجنس ويقدم الكثير منهم حتى على الزواج منها إن كان ذلك قانونياً، مؤكداً أن أجساد ووجوه وأصوات الروبوتات ستصبح حية مثل الناس وبشكل يصعب تمييزها وستكون قادرة على تقديم المتعة الجنسية لملايين الناس غير القادرين على إيجاد عشيقة بسبب الخجل أو الدمامة.

وأوضح ديفيد أن روبوتات المستقبل ستفيد المجتمع، مضيفاً أنه مستعد أن يقيم تجربة الجنس مع إنسانة آلية رغم سعادته مع زوجته.

روبوت جديد له قلب يشعر بالحب

وفي نفس الصدد، تمكن عالم كوري من تطوير كروموسومات صناعية تسمح للإنسان الآلي بالإحساس وتعطيه الشعور بالحب.

وأشار العلماء إلى أنهم قد تمكنوا قبل ذلك من تصنيع إنسان آلي "روبوت" يتحرك ويمشي ويجري ويتكلم، ولكن الابتكار الجديد الذي حققه أحد الخبراء من كوريا الجنوبية يعد الأحدث والأغرب والأجرأ حتى الآن، فقد نجح البروفيسور كيم جونغ-هوان، مدير مركز بحوث الروبوت والذكاء الصناعي في كوريا الجنوبية، في تطوير روبوتات قادرة على الوقوع في الحب والإنجاب.

وتمكن هذا العالم من تطوير سلسلة من الكروموسومات أو الصبغيات الصناعية تسمح للإنسان الآلي بالإحساس وتعطيه الشعور بالحب والرغبة العاطفية والشهوة، والقدرة على الإنجاب والتكاثر.

وأوضح الدكتور جونج-هوان أن هذا التطور يعيد تعريف ما يعرف بالجنس الافتراضي أو الخيالي من خلال برنامج حاسوبي يتم تنزيله في الكمبيوتر الرئيس للإنسان الآلي خلال الثلاث أشهر القادمة، فيعطي الآلة قدرة على الإحساس والشعور والسببية والمنطقية والرغبة العاطفية.

وفسّر الخبراء أن جوهر الروبوتات الجديدة عبارة عن شيفرة كمبيوترية تم بناءها من نسخة معادلة لسلسلة واحدة من الحمض النووي البشري "دي إن إيه" الحامل للمادة الوراثية، بدلاً من السلسلتين الحلزوتين لهذا الحمض في الكروموسوم البشري الحقيقي.

مملكة جديدة للروبوتات



هل دار في خلدك يوماً ما أن تصبح للروبوتات مملكتها الخاصة بها وبالتالي تطالب بحقوقها القانونية التي تضمن لها حياة كريمة كالبشر تماماً ؟!!

ربما يكون هذا الكلام درباً من دروب الخيال التى نقرئها عادة في الروايات والأساطير، ومن الممكن أن ندرجه تحت مسمى التكهنات بما سيحدث في المستقبل، إلا أن دراسة غريبة من نوعها أجرتها الحكومة البريطانية قد أكدت بالفعل أن الروبوتات الذكية قد تطالب في يوم من الأيام بحقوقها القانونية، تماما مثل البشر.

وافترضت الدراسة أنه في حال تم هذا الأمر، فإن حكومات العالم سيتوجب عليها عندها أن تؤمن لهذه الروبوتات حقوقها الاجتماعية كالبشر تماماً مثل السكن بل وحتى الرعاية الصحية الخاصة بها "أي إصلاح أعطالها".

وقد تناولت الدراسة التى أجريت تحت عنوان " حقوق الروبوتات - حلم مثالي" التداعيات التى ستترتب على التطورات الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن لذلك أن يؤثر على القانون والسياسة والأحوال المدنية للبلاد.

هذه التداعيات أو التنبؤات تغطيها الدراسة في مائتين وخمسين صفحة وهي تتطلع إلى التطورات التي يمكن أن تحصل في هذا المجال ومجالات أخرى على مدار الخمسين عاما القادمة.

وتقول الدراسة إن تغيرا هائلا سيحصل إن تطورت الروبوتات إلى درجة تمكنها من التكاثر وتطوير ذواتها أو تطوير ذكائها الاصطناعي، وفي حال تم ذلك، كما تقول الدراسة سيكون للروبوتات حقوق وواجبات مثل الإدلاء بأصواتها، ودفع الضرائب وربما أداء الخدمة العسكرية الإلزامية، كما سيكون على المجتمع ضمان حقوق هذه الربوتات مثل الضمان الاجتماعي وغير ذلك.

ومن جانبه، علق سير "ديفيد كين" كبير مستشاري الحكومة البريطانية للشؤون العلمية بالقول "إن الهدف من الدراسة "ليس التنبؤ بالمستقبل، بل إنها جاءت بدافع الحاجة لاستكشاف أوسع نطاق من الخيارات المختلفة للمساعدة في ضمان أن تكون الحكومة مستعدة على المدى البعيد وأن تفكر في قضايا مختلفة في تخطيطها لما هو قادم."

وأخيراً..أصغر روبوت في العالم بمواصفات بشرية




وتمكن باحثون من إنتاج أصغر روبوت في العالم له مواصفات البشر، وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، قادر على المشي من خلال حركة الاتجاه إلى الأمام، وإلى الوراء، أو جانباً وكذلك يستطيع الرقص والشقلبات ويجيد الكاراتيه وغيرها من الحركات التي يستطيع البشر تأديتها.

وأوضح الباحثون أن هذا الروبوت يتم التحكم به عن بعد، حيث أن هناك حركات يمكن يتحكم فيها بصورة مباشرة باستخدام المقود وقيادة الأزرار، كما يستطيع الروبوت التحدث والغناء وهو مزود بأكثر من 90 مؤثرة صوتية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الموج
المدير العام
المدير العام
avatar

نقاط : 460

مُساهمةموضوع: رد: اليابانيون يطورون أول "امرأة آلية" تشبه البشر   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 2:16 pm

موضوع في غايه الروعه
مشكوووووووووووووور عزيزي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adyan.yoo7.com
 
اليابانيون يطورون أول "امرأة آلية" تشبه البشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "
» أفضع جرائم القتل والحوادث " أفضع من الأولى صدقوني "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زيــــــــــــــــــــــــارتكم تــــــــــــــــــسرنا ... والــــــمشاركة تشرفـــــــنا :: ~*¤ô§ô¤*~المنتديات العلميه~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى البحوث والتقارير العلمية-
انتقل الى: