زيــــــــــــــــــــــــارتكم تــــــــــــــــــسرنا ... والــــــمشاركة تشرفـــــــنا

مـــــــــــنتدى عــــــــــــــــــــام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امانة بغداد ودورها في ازالة التجاوزات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفتى الاسمر
عضو جديد
عضو جديد


نقاط : 3

مُساهمةموضوع: امانة بغداد ودورها في ازالة التجاوزات    الإثنين فبراير 14, 2011 3:16 pm

لقد شهدت بغداد مابعد عام 2003 الكثير من التجاوزات سواء على المباني الحكومية وعلى الشوارع والارصفة والاسواق التي تكاثرت بشكل عشوائي وشغلت مساحات خارج المكان المخصص لها . وكذلك لم تسلم المناطق السكنية من تلك الظاهرة فقد توسعت البنيات وتجاوزت الحدود القانونية فمنهم من وسع بناءه على حساب الشارع واقتطع جزء منه ومنهم من بنى دار في ارض زراعية او صناعية اوحكومية ولم تسلم حتى الجزرات الوسطية فقد تم بناء المطاعم المسقفة والمقاهي وعربات بيع الوجبات السريعة لذلك كان لابد لامانة بغداد من التحرك من وبشكل ملموس للحد من تلك الظاهرة وفق القوانين التي وضعتها الامانة .
فقد نفذت أمانة ، حملة لإزالة التجاوزات في مناطق المنصور والكاظمية وبغداد الجديدة والغدير ومدينة الصدر، تضمنت رفع محال واكشاك وبيوت ولوحات اعلانية، وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، بحسب بيان للأمانة. وأن الدوائر البلدية قامت بالتعاون مع دائرة الأمن والحراسات في أمانة بغداد بإزالة عدد من التجاوزات الحاصلة على أرصفة الشوارع الرئيسة. ومن بين تلك المناطق دائرة بلدية المنصور التي أزالت معارض السيارات المتجاوزة وورش متجاوزة لغسل وتشحيم وتبديل دهون السيارات ومحال السمكرة والنجارة والحدادة والجزارة، كما تم غلق ثمان محال صناعية وسكلة لبيع مواد البناء وإزالة اللوحات الإعلانية الضوئية المنصوبة تجاوزاً على أرصفة الشوارع العامة وكذلك إزالة جميع أكشاك الباعةالجوالين.
كذلك قامت دائرة بلدية الكاظمية هي الأخرى بإزالة التجاوزات الموجودة على شارع المحيط والمتمثلة بالأسيجة والأبنية التي أُنشئت تجاوزاً والألعاب المنصوبة تجاوزاً أيضاً، كما تم إزالة التجاوزات في شارع فتاح باشا المتمثلة بالأكشاك والكرفانات.وعلى صعيد متصل قامت دائرة بلدية الغدير بأزالت التجاوزات الحاصلة على شارع (77) الممتد من منطقة المشتل حتى منطقة بغداد الجديدة، والمتمثلة بـ اللوحات الإعلانية الضوئية وبعدد (25) لوحة وسقائف المحال التجارية والأكشاك على طول الطريق الرئيس، فيما قامت بلدية الرصافة بأزالة اللوحات الإعلانية الضوئية المنصوبة تجاوزاً في عموم قاطع البلدية.وبدورها قامت دائرة بلدية بغداد الجديدة بأزالة عدد من التجاوزات ضمن قاطع البلدية وفق حملة كبيرة شملت إزالة التجاوزات الحاصلة على أنابيب الماء ضمن منطقة الفضيلية قرب السدة وإزالة ثلاث دور سكنية، اضافة الى إزالة أسس بناء بمساحة (800) م2 ضمن محلة (721) وإزالة الأكشاك المتواجدة مقابل معهد المعلمات”، كما تمت إزالة تجاوزات عدد من الأبنية ضمن محلة (713) وإزالة سقائف عدد من المطاعم ضمن محلة (723).وبدورها ايضا فأن بلدية الصدر الأولى قامت بإزالة التجاوزات ضمن شارعي الفلاح والمعارض المتمثلة بالمحال التجارية والأكشاك المنشأة تجاوزاً على الأرصفة، اضافة الى مضخات غسل السيارات وأكشاك بيع الدهون وزيوت السيارات وسقائف بيع الأغنام ومحال الجزر العشوائية ضمن ساحة وهران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
امانة بغداد ودورها في ازالة التجاوزات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زيــــــــــــــــــــــــارتكم تــــــــــــــــــسرنا ... والــــــمشاركة تشرفـــــــنا :: ~*¤ô§ô¤*~المنتديات السياسيه~*¤ô§ô¤*~ :: قسم اخبار العراق-
انتقل الى: